Wishlist

زيادة الجوده العالمية

أسبوع عمّان للتصميم في الأردن، فكرة انطلقت لُتقدّم منصة متعددة التخصّصات لتبادل الأفكار في مجال التصميم ضمن بيئة تفاعلية. حيث يتجذّر المعنى الحقيقي للتصميم على اختلاف مساراته في طور انتقاله من التخيّل (الفكرة) إلى حيز إبداعي (الرسالة) إلى واقع مُعاش بحركته الواعية المتدفقة نحو مستقبل أفضل أخيراً. وفي أن يتوسد الجمال فيه مساحة مكانية تحمل أناقة الهوية الحضارية والثقافية بالمفهوم العام لبلد ومجتمع ما، أو فكرة مشروع أيّاً يكن بشكل خاص، مُحدداً بذلك حالة من الجذب البصري للحياة هنا أو هناك والعمل على تطويرها .

يستضيف برنامج أسبوع عمّان للتصميم الذي يستهّل فعالياته حتى 9 أيلول/ سبتمبر الجاري، كوكبة من المصممين والصنّاع من مختلف أنحاء العالم والمنطقة في مجموعة من  المعارض التفاعلية وورش العمل وحلقات النقاش بما في ذلك سلسلة من الجولات التعريفية التي تنتشر في مناطق عدة من العاصمة الأردنية، وضمن مساحة إبداعية مفتوحة تستهدف شرائح المجتمع، كباراً وصغاراً، يقدم المشاركون مجموعة كبيرة من التصاميم المُبتكرة، وأفكاراً خلّاقة في تصميم المنتجات والهندسة المعمارية والتصميم الجرافيكي والتقنيات الرقمية كما والأطعمة التقليدية .

يلعب التصميم دوراً أساسياً في الحياة اليومية، يقول منسقُّو الحدث، حيث يمنح التصميم الشكل للفكرة ويحل المشاكل ويحسّن من معيشة المجتمعات، ويمكنّهم من تخيّل وبناء مستقبل أفضل. وعلى حدّ تعبيرهم فإن مصممي اليوم يستخدمون المهارات التقنيّة والإبداعية لتطوير طرق جديدة للوجود في العالم. وعبر إثراء التجربة اليومية وخلق نقاط تواصل ذات معنى مع الناس.

هذا الحدث المتنوع والزاخم، يقف وراءه مجموعة صغيرة من المنسقيّن الطامحين نحو جعل أسبوع عمّان للتصميم حدثاً سنوياً، وملتقىً يضم المواهب وتجاربهم في بيئة مُحفزة للتعلم والابتكار.


Leave a Reply

Your email address will not be published.

Followers